علم الانسان مالم يعلم

اهلا وسهلا بكم في المنتدى العلمي للكلية التقنيةالادارية - البصرة
تدعو الكلية التقنية الادارية بالبصرة طلبة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي الى زيارة موقع الكلية الكائن في طريق الزبير المعهد التقني في البصرة للاطلاع على طبيعة دراسة الكلية والهدف منها مع التقدير
الاخلاق في المحاسبة
المحاسبة الابداعية
مكونات بناء المحاسبة
مفهوم الضريبة
الإفصاح وأَثره في المعلومات المحاسبية
الاقتصاد الخفي
مفاهيم الإبداع

    إنعام هادي إبراهيم

    شاطر

    anaam

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 25/04/2013

    إنعام هادي إبراهيم

    مُساهمة  anaam في الجمعة أبريل 26, 2013 4:25 am

    عنوان البحث :مدى توفر تطبيق نظام الموازنات على اساس الأنشطة ( ABB) في بلدية محافظة البصرة
    منهجية البحث
    اولاً: مشكلة البحث
    تعتمد الموازنة التقليدية أو ما يسمى بموازنة البنود على الموارد المالية البشرية المتاحة في اعتماد المصروفات دون التمحيص في الهدف من هذه المصروفات ، هذا بالإضافة إلى أنها تعتمد في تقدير مصروفات السنة القادمة على المنصرف الفعلي لثلاث سنوات سابقة والجزء المنتهي من السنة التي يجري في خلالها التقدير وهذا الأسلوب في التقدير لا يمثل تمثيلاً صحيحاً للاحتياجات الفعلية والأولويات التي تسعى إليها الحكومات أو المنظمات ومع نمو وتطور اداء الادارة وانسجامها مع متطلبات التخطيط و الرقابة ادركت كثير من المنشأت المشكلات الناجمة من اعداد الموازنات بالاساليب او الطرق التقليدية وبذالك اصبحت الحاجه ملحة الى ايجاد انظمة واساليب اعداد الموازنة من خلال اسس منهجية علمية وعملي سليمة وملائمة ومن اهم المشاكل التي قد تواجة هذا البحث.

    هل توجد لدى بلدية البصرة امكانية تطبيق نظام ABC التكاليف على اساس الانشطة و بالتالي توفر امكانيات تطبيق نظام الموازنات على اساس الانشطة ABB سواء كانت هذه الامكانية مادية او معنوية؟

    ثانياً: أهداف البحث
    يهدف البحث الى :-
    1- دراسة أنواع الموازنات( موازنة البنود والموازنة التخطيطية وموازنة البرامج ولأداء والموازنة الصفرية ) من حيث المفهوم الخصائص والمميزات والعيوب .
    2- بيان مفهوم نظام التكاليف على اساس الانشطة ABC واهدافهُ و اهم مميزاتهُ والعيوب او الانتقادات الم وجه لهُ.
    3- بيان مفهوم نظام الموازنات على اساس الانشطة ABB وكيفية اعداد الموازنة على اساس الانشطة التعرف على الصعوبات التي قد تحول دون تطبيق نظام ABB.

    ثالثاً:اهمية البحث
    ان اهمية البحث تكمن في توفر نظاماً متكاملاً لتقييم الأداء وبيان الانحرافات واتخاذ الخطوات المناسبة للعمل على تصحيح الأخطاء وتقليل الانحرافات.
    رابعاً :فرضيات البحث
    توجد لدى بلدية البصرة الامكانيات الازمة لتطبيق نظام التكاليف على اساس الانشطة وبالتالي تتوفر لديهاامكانية تطبيق نظام الموازنات على اساس الانشطة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 2:49 pm